شركة ميراكو كاريير

ما هي اسباب اعطال تكييف كاريير وحلولها؟

ما هي اسباب اعطال تكييف كاريير وحلولها؟

بالرغم من دقة تصنيع تكييف كاريير  ومتانة خامات التكييف وكفائته العالية وإجماع كل العملاء على أنه أفضل جهاز تكييف متطور ومريح إلا أن هناك بعض الأعطال التي تحدث في تكييف كاريير .

وهذا الأمر جعل جميع خبراء تكييف كاريير يفكرو ويبحثوا كثيراً عن السبب ووجدوا أن سبب تعرض مكيف كاريير إلى هذه الأعطال هو سوء الإستخدام وبعض الأفعال الخاطئة الغير مقصودة من المستهلك.

لذلك سوف نذكر لكم أعزائي عملاء كاريير اسباب اعطال تكييف كاريير وحلولها وأفضل النصائح لوقاية تكييف كاريير  من التعرض لأي عطل وكيفية التعامل مع هذه الأعطال بشكل سريع لذلك تابعوا القراءة معنا…

ما هي اسباب اعطال تكييف كاريير وحلولها؟
ما هي اسباب اعطال تكييف كاريير وحلولها؟

اسباب اعطال تكييف كاريير

  • قد يتعرض المكيف الخاص بك إلى عطل مفاجيء يمنعك من تشغيل التكييف والإستمتاع به وهنا تصاب بالإزعاج والقلق وتبدأ في البحث عن سبب العطل وطريقة علاجه.
  • ويصبح الأمر أكثر إزعاجاً في فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة التي لا تستطيع أن تتحملها أو تنام وتجلس فيها بعد أن تعودت على تكييف  كاريير الذي يوفر لك المناخ المثالي الجميل والمريح.
  • وحتى لا تتعرض لمثل هذه المواقف الفجائية والمزعجة سوف نذكر لك أشهر اسباب اعطال تكييف كاريير حتى لا تقع في أي منها ويحدث عطل في التكييف وبعد ذلك سوف نطرح لك حلول الأعطال.

ومن أبرز الأسباب

  • أولاً إجهاده ووضع الضغط الكبير عليه وهذا يحدث عندما تقوم بتشغيل التكييف طوال اليوم ولمدة ساعات طويلة دون إعطاء أي فترة راحة للتكييف, فالأمر يشبه العامل الذي يقوم بأعمال شاقة طوال اليوم دون أخذ أي راحة وبعد مدة قصيرة يتعرض هذا الشخص للتعب والإجهاد والإعياء وهذا ما يحدث مع تكييف كاريير إذا قمت بتشغيله دون إنقطاع.
  • ثانياً عدم الإلتزام بتعليمات دليل كاريير والتي تنص على ضرورة غلق باب الحجرة وغلق جميع النوافذ وعدم ترك أي فتحه تهوية مفتوحة أثناء عمل المكيف ونجد أن معظم العملاء يهملوا تلك النقطة ويقوموا بتشغيل المكيف وباب الغرفة غير مغلق بإحكام.
  • ثالثاً تركيب التكييف في مكان خاطيء وغير مناسب بالنسبة للوحدة الخارجية أي أن أشعة الشمس موجهة بشكل عمودي عليها طوال النهار وهذا سبب كافي لحدوث الكثير من المشاكل والاعطال داخل تكييف كاريير.
  • رابعاً عدم العناية بالفلاتر الداخلية, فتكييف كاريير يمتلك وحدة فلاتر داخلية هذه الوحدة تتطلب منك كمستهلك تنظيفها كل فترة وعند إهمالك لها يحدث تراكم شديد وكثيف من الأوساخ على هذه الفلتر وبالتالي ينتج عنه عطل مفاجيء في التكييف.
  • خامساً تغيير درجة حرارة التكييف عدة مرات في مدة قصيرة لذلك ننصح بوضع الريموت بعيداً عن متناول الأطفال لأن العبث بدرجة الحرارة وتذبذبها بهذا الشكل يضر بالمكيف.
  • سادساً وجود مشكلة في مصدر التيار الكهربي الرئيسي الداخل إلى المنزل, أو تركيب المكيف بطريقة خاطئة أثرت على التيار الكهربي والوصلات.

وبعد أن تكلمنا عن أبرز اسباب اعطال تكييف كاريير عليك الآن تجنب هذه الأفعال وعدم القيام بأي منها والآن سوف نذكر لك مجموعة من الإرشادات الهامة للحفاظ على صحة المكيف ووقايته من أي عطل مُفاجيء

نصائح لوقاية تكييف كاريير من التعرض للأعطال

  • بتطبيقك عزيزي العميل للنائصح والإرشادات التالية سوف تحافظ على مكيف كاريير وتحصل على أطول عمر إفتراضي له وستجد أنه يعمل طوال العمر بنفس القوة والكفاءة والدقة:

أولاً تركيب التكييف بواسطة فريق مختص

  • يجب أن يتم تنفيذ عملية التركيب بواسطة الأشخاص المختصين وذوي الخبرة المدربين جيداً على القيام بهذه العملية ودائماً ما توفر لكم شركة كاريير فريق ذو خبرة ومختص للقيام بعملية تركيب تكييف كاريير .
  • لأن التكييف يجب تركيبه في المكان الصحيح وتركيب الوصلات بشكل سليم وتكون جميع الأجزاء في وضعها السليم, وأن تكون الوحدة الخارجية في مكان واسع لا يوجد أمامها أي عازل أو تكون الشمس وحرارتها مباشرة عليها.

ثانياً مراجعة الفريون المحقون داخل وحدة التكييف

  • نوع الفريون من الأمور الهامة التي يجب التأكد منها قبل شراء المكيف ولحسن الحظ أن شركة كاريير تستخدم أنقي وأنظف أنواع الفريون الصديق للبيئة في جميع أنواع تكييفات كاريير وكل الأجهزة بجميع الموديلات.

ثالثاً النظافة الدورية لوحدة الفلاتر الداخلية

  • دائماً ما ننصح عملاؤنا الكرام بالإهتمام بهذا الجزء من تكييف كاريير  إهتماماً دورياً ومسمتراً لأن وحدة الفلاتر تحجب أي رواسب وأتربة وغبار عن المكيف وإنسداد تلك الوحدة ينتج عنه ضعف في كفاءة المكيف وبعض الأعطال التي تحدث بشكل مفاجيء, النظافة الدورية للفلاتر يجعل المكيف يعمل بنفس القوة والكفاءة أطوق وقت ممكن.

رابعاً إعطاء المكيف قسط من الراحة

  • التكييف الذي يقوم صاحبه بتشغيله بشكل متواصل دون إنقطاع يكون عمره قصير ويتعطل بشكل مستمر, لذلك يجب عليك عزيزي العميل تشغيل المكيف لمدة ثم قم بإقافه مدة كافية حتى يحدث يبرد الضاغط ويهدأ تماماً وبذلك تضمن أنه سوف يعمل بنفس قوة التبريد كل يوم.

خامساً عمل فحص ومراجعة للتيار الكهربي

  • وجدنا أن هناك مجموعة من الأعطال تحدث بسبب خلل التيار الكهربي أو عدم وصوله بطريقة سليمة للتكييف أو أن شدة التيار الداخلة للمكيف غير مناسبة له, لذلك تأكد من أن التوصيل سليم وأن التيار الكهربي للمنزل مناسب لشدة التيار التي يحتاجها المكيف, نؤكد عليك مرة أخرى أن أغلب اعطال تكييف كاريير سببها هو تيار كهربي غير مناسب.

أبرز اعطال تكييف كاريير واسبابها

  • بالإضافة إلى الاعطال السابقة والنصائح والإرشادات التي ذكرناها لكم هناك مجموعة من الاعطال شائعة الحدوث سوف نذكرها لكم وسبب حدوث كل عطل وبذلك سوف تتمكنوا من حلها في الحال والتغلب عليها…

إنخفاض مفاجيء في كفاءة التبريد

  • سبب هذا العطل هو تعرض وحدة التكييف الخارجية لحرارة وأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة ويحدث أيضاً عندما يتم تشغيل الجهاز بشكل متواصل, ونتيجة لذلك يحدث ضعف في قوة التبريد.

خروج المياه من وحدة تكييف كاريير الداخليه

  • سبب هذا العطل هو حدوث إنسداد داخل ملف التبريد أو إنسداد الخرطوم الخارج من التكييف ويحدث أيضاً عندما تكون المواسير غير معزولة, والحل يكون بتنظيف الخرطوم جيداً.

أصوات مزعجة من المكيف

  • يصدر التكييف هذه الأصوات الغريبة والمزعجة بسبب عدم ربط المروحة بإحكام والمرجح أو عند حدوث تلف أو كسر لأحد ريش المروحة.

توقف التكييف تماما عن العمل وعن إصدار أي صوت

في الغالب يكون السبب هو مشكلة في الدائرة الكهربية أو عطل بريموت التحكم, في هذه الحالة قم أولاً بمراجعة كل من التوصيل الكهربي وراجع الريموت والتأكد من صلاحية بطارية الريموت وإذا لم يعمل التكييف قم بالتواصل مع خدمة عملاء كاريير والدعم الفني على الفور.

خروج صوت مزعج وضواء عالية أثناء عمل التكييف

  • تحدث هذه المشكلة لسببين رئيسيين إما عطل في جزء داخلي يعرف بالكباستور ووظيفته هي تخزين الطاقة ثم دفعها إلى الكمبرسور أو إحتراق الملف الداخلي للكباستور وفي كل الحالات لا تتدخل بشكل شخصي لحل هذه المشكلة بل قم بالإستعانة بالدعم الفني وصيانة كاريير لفحص المكيف والقيام بعملية الصيانة وحل العطل سريعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
توكيل تكييف كاريير Carrier
error: Content is protected !!